إعلان

العمل الموسمي في اسبانيا 2022 استمارة الترشيح

إعلان

العمل الموسمي في اسبانيا 2022

العمل الموسمي في اسبانيا 2022 جني الحقول الفراولة الإسبانية… تقدر وزارة التكامل الاقتصادي وريادة الأعمال الصغيرة والتوظيف والكفاءة أنه بحلول عام 2022، ستضم النساء المغربيات العاملات في العمل الموسمي في حقول الفراولة في إسبانيا ما يقرب من 16000 عاملة.

العمل الموسمي في اسبانيا 2022 جني الفراولة الإسبانية

وفي هذا الصدد، كشف شخص مطلع على الأمر أن إسبانيا تستعد لتنظيم أول زيارة للعاملات المغربيات في عام 2022 في يناير من العام المقبل، وأشار إلى أن الدوائر الحكومية اجتمعت مع إسبانيا عدة مرات. تعزيز مشاركة المرأة المغربية في قطف الفراولة في ويلفا. وقال مصدر إن المشاركة في هذه العملية ستقتصر على النساء المسجلات قبل الموسم السابق، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع السفارة الإسبانية في الرباط. وأكد المصدر أن السلطات المغربية حريصة على إنجاح هذه العملية. وبخصوص ما إذا كان انتشار فيروس كورونا سيمنع هذا الوضع، أوضح أنه سيتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لاجتياز العملية في أفضل الظروف.

معلومة اضافية

إسبانيا تفتح باب الهجرة 2022 للشباب بين 18 و32 سنة مجانا

فرص العمل في إيطاليا 2022 مطلوب 30000 عمال زراعيين موسميين بدون شهادة أو دبلوم

تسجيل عقد العمل الموسمي في إيطاليا 2022

العمل الموسمي في اسبانيا 2022

تعهدت إسبانيا باتخاذ سلسلة من الإجراءات لتحسين ظروف العمل والمعيشة لمئات العمال الموسميين المغاربة الذين يعملون في الأراضي الزراعية الإسبانية، وقد تعرض بعضهم في السابق للتحرش الجنسي والجدل.

إعلان

جني الفراولة الإسبانية

العمل الموسمي في اسبانيا 2022
العمل الموسمي في اسبانيا 2022

من ناحية أخرى، كشفت وسائل إعلام إسبانية أنه بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، أغلق المغرب حدوده الجوية والبحرية حتى 31 ديسمبر، مما أخر وصول العمالة المغربية إلى حقول النفط الإسبانية. وقال المصدر نفسه إن وصول عمال مغاربة تسبب في بعض التأخير في عملية قطف الفراولة لكن إسبانيا حاولت تعويض النقص باستقدام عمال من الإكوادور وهندوراس. وبحسب أنباءها، أفادت “يوروب نيوز” أيضا أن الحكومة المغربية تعمل جاهدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز مسيرة انضمام العمال المغاربة إلى حقول الفراولة.

وذكرت الوكالة أن عملية الالتحاق بالعمالة المغربية ستبدأ فور إلغاء قرار إغلاق الحدود.

إعلان

جدير بالذكر أنه بحسب اتفاقية ثنائية لجمعهم في إسبانيا، يرسل المغرب آلاف العمال الموسميين كل عام، معظمهم من عائلات فقيرة، للمشاركة في عملية قطف الفراولة مقابل رسوم ثابتة قدرها 37 يورو في اليوم.

اقرأ أيضا

استراليا تفتح الباب امام الهجرة الشرعية بالمجان

العمل في إيطاليا 2022 الشروط المطلوبة للعمل بموجب عقد موسمي

عقد عمل في كورسيكا الفرنسية 2022 براتب شهري 15000 درهم

إيطاليا تحتاج الى 30850 عاملًا 2022 في الفنادق والسياحة والبناء والعقارات الزراعية في إيطاليا

عقد عمل في السويد 2022 السويد بحاجة إلى أكثر من 60.000 مهاجر+استمارة ترشيح

كندا بحاجة إلى عمال ل العمل في المزارع والحقول 2022

هـل كـان ذلـك مفـيـدًا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

World